الشاي الاخضر في مكافحة الشحوم

10

هل الشاي الاخضر ينقص الوزن

يحتوي الشاي الاخضر على مفعول سحري في انقاص الوزن، وتخليص الجسد من الدهون المتراكمة فيه، والقضاء على السمنة، فاذا كنت تعانين من مبالغة في الوزن فان كل ما عليك هو القيام بتخفيض طفيف لكميات الاكل واستبدالها بالشاي الاخضر.

دور الشاي الاخضر في مكافحة الشحوم

توصل العلماء اثناء الابحاث والدراسات المستمرة الى ان شرب مقادير مناسبة من الشاي الاخضر يكافح الدسم والشحوم والدهون، فقد تبين ان الاشخاص الذين يشربون زجاجة من الشاي الاخضر على نحو يومي، ولمدة ثلاثة شهور، ينقص مبلغ الشحوم في اجسامهم اكثر من اوليك الذين يشربون الشاي العادي او الاحمر.

ويعتقد الكثير من الباحثين ان المادة المتواجدة في الشاي الاخضر والتي تعرف باسم ” كاتشين” من شانها ان تنقص الوزن، وهذا من اثناء تحفيز الجسد على حرق السعرات الحرارية والتخفيف من شحومه.

وتعود فايدة الشاي على نحو عام الى احتواء اغلب انواعه على مقادير عظيمة من مادة البولي فينول، وهي مادة نباتية لها تاثير عكسي للاكسدة والسرطانات، ومضاد كذلك للحمات الراشحة، كما استقر ان لها تاثيرا مضادا للالتهاب.

وتحدث العديد من الاشخاص عن تجاربهم بشان ذلك الموضوع، فبعد مضي ثلاثة اشهر على شرب الشاي الاخضر حسب ما تحدثوا تبين انهم قد استطاعوا ان يخسروا وزنا اكثر من غيرهم الذين لم يشربوا الشاي الاخضر، وفي ذلك الحين وقع لهم ندرة ملحوظ في كمية كتلة الجسم، وقياسات الخصر، والمقدار الكلي للشحوم في الجسم، ومن الجدير ذكره ان الحجم المثالية لتحقيق هذه الفايدة هي اربعة فناجين في هذا النهار الواحد.

دور الشاي الاخضر في اكسدة الدهون

اكد اهل خبرة التغذية والمختصون ان الشاي الاخضر يلعب دورا كبيرا في تخفيف الوزن على نحو فعال؛ حيث انه يتضمن على عناصر طبيعية تعاون في مبالغة حرق الدهون والسعرات الحرارية في جسد الانسان.

وقد دلالة بعض الدراسات السويسرية الى ان عملية حرق السعرات الزايدة او توليد السعرات الحرارية تنتج حرارة اكبر في علميات الايض خلال مرحلة الراحة؛ لهذا فان تناول مادة مولدة للحرارة يزيد من استهلاك الجسد للطاقة التي تنتج عن حرق الدهون.

وقد استند الباحثون في تلك التعليم بالمدرسة على مواصلة عشرة رجال اصحاء تلقوا ثلاث جرعات يومية اما من علاج عادي او50 ملغ من ملخص الشاي الاخضر والتي تتضمن في تركيبها على 50 ملغ كافيين و90 ملغ من مادة “ايبيجاللوكاتيشين جاليت” احد اهم سيارات الكاتيشين التي تبقى في الشاي .

وخلال تلك التعليم بالمدرسة لاحظ اهل الخبرة ان تناول ملخص الشاي الاخضر تسبب مبالغة عظيمة في استهلاك طاقة الـ 24، ونسبة السعرات الدسمة المحروقة بصورة اكبر من الذي يحدثه العلاج العادي والكافيين النقي.

وخلص الباحثون الى ان ملخص الشاي الاخضر قد تلعب دورا في الهيمنة على بنية الجسد من اثناء عملية اكسدة الدهون، وبينت عواقب الدراسات كذلك ان ما يقترب من 266 من السعرات الحرارية الزايدة يتم حرقها كل يوم نحو تناول سلع الشاي الاخضر.

التعليقات مغلقة.