تحذير واتس آب الشركات من نشر رسائل جماعية لدعم مرشح رئاسى فى البرازيل

11

أعلنت خدمة الرسائل “واتس آب” إرسال خطابات لمنع الشركات من إرسال رسائل جماعية تتعلق بانتخابات البرازيل، وذلك بعد تقرير أوضحت أن رجال الأعمال كانوا يمولون حملة لنشر أخبار مزيفة دعما لمرشح رئاسى بارز من اليمين المتطرف “جاير بولسونارو”.

ووضعت الشركة هذه الخطوة فى إطار جهودها الكبيرة لمكافحة انتشار المعلومات الكاذبة عن خدماتها، وكشفت عن أنها منعت مئات الآلاف من الحسابات منذ أغسطس الماضى، عندما بدأت الحملة الانتخابية رسمياً فى البرازيل، وقالت إنها تستخدم تقنية الكشف عن الرسائل غير المرغوب فيها، والتى تتبع الحسابات التى تنخرط فى سلوك غير طبيعى، وتمنع استخدامها لنشر الرسائل غير المرغوب فيها أو التضليل.

وجاءت هذه الخطوة بعد تقرير نشر فى صحيفة “فولها دى ساو باولو” يوم الخميس ذكر أن حملة قوية تنتشر عبر تطبيق واتس آب لصالح مرشح بعينه.

وقال منافس بولسونارو، فرناندو حداد “إذا صح ذلك، فإن هذا المخطط يرقى إلى مستوى ممارسات الحملات غير القانونية”، وطلب من المحكمة الانتخابية فى البرازيل التحقيق، وأعلنت واتس آب المملوكة لفيس بوك فى بيان أنها تأخذ هذا الادعاء على محمل الجد، ورفضت تسمية الشركات التى أرسلت الخطابات إليها.

التعليقات مغلقة.