خسارة الوزن بسرعة

113

طرق فقدان الوزن

كثير من الاشخاص من حولنا يسعون باساليب مغايرة لانقاص اوزانهم وهناك بعض الاشخاص يقومون باتباع اساليب للتنحيف تعطيهم عواقب عكسية، ولا يحصلون على النتايج المطلوبة، والان سنذكر لكم اهم الاساليب الفعالة في فقدان الوزن باسرع وقت ممكن.

الوجبات المخصصة بانزال الوزن

  • شرب الماء: فيجب شرب الماء بمقادير عظيمة بحيث لا تقل عن ثمانية اكواب يوميا، وتكون على مدد منتظمة، بحيث نشرب كوب ماء قبل الوجبات التي نتناولها فهي تعاون في جعلنا نشعر بالشبع بصورة سريعة وتقلل الشهية نحو تناول الطعام.
  • عصاير تخفيف الوزن: فهناك بعض العصاير التي تعمل على ازالة السموم من الجسد وتخفيض اعداد الماء من الجسم، فينصح بشرب عصير الفواكه والخضراوات فقط دون تناول اي وجبات معه فهو يعمل على بدل ما ننقصه من فيتامينات وتخفيض عدد الوجبات بحيث نستبدلها بوجبة واحدة كل يوم والعصاير تلك تعوض الوجبتين الافطار والعشاء ، ويجب ان نتجنب وضع السكر او العسل على العصاير بحيث ان نتناولها طبيعية.
  • شرب عصير الليمون: ذلك العصير من اكثر الانظمة الغذايية الذايعة والتي لها دور عظيم في تخفيف الوزن وهذا بشربه مع الماء الفاتر فقط دون اضافة سكر او عسل، ويفضل شرب ما يعادل من ستة اكواب الى عشرة اكواب يوميا، واهمها في الغداة الباكر على الريق.
  • تناول حساء الكرنب: فهو من اكثر ما يعاون على انقاص الوزن فهو غني اكثر من غيره بالالياف، ويحتوي نسبة ضييلة من الدهون ويمكن ان نتناوله مع الخضراوات واللحوم والارزايضا ونقوم بالاستمرار بتناول ذلك الحساء كل يوم لفترة سبعة ايام متتالية ، وتجنب الاستمرار به لفترة طويلة لاجل ان لا نعرض الجسد للتعب .
  • تناول الاغذية الشاغرة من الملح : الامر الذي يساعدك في ازالة الماء الزايد من الجسد كونه يسبب احتباسه في الجسم.

الذهاب للمراكز والاندية الصحية

ننصح بالذهاب للنوادي وهذا لضمان ممارسة الرياضات المخصصة بانقاص الوزن والاستمرار بممسارسة الرياضة سواء باستعمال الاجهزة الرياضية المخصصة بكل جزء للجسم للتخسيس، او حتى الرياضات التي تمارسها بارشاد من المدربين المتخصصون في عملية انقاص الوزن، لما للرياضة كذلك من اثر في تنقيح الصحة النفسية، والتي قد يكون تدهورها سسبا في فتح الشهية للطعام، او الاقبال على نوع دون الاخر الامر الذي يسبب اعتلالات في الصحة.

العادات الصحية

يجب ان نسعى تحويل الطقوس التي كنا نمارسها مسبقا واتباع طقوس صحية حديثة بما يساعدنا على الحفاظ على جسد رشيق ونحيف، بما يرجع على الجسد بالصحة والفايدة وهذا بان نتعود على تناول الوجبات الغذايية الصحية، وملاحظة اختيار الاغذية التي تزودنا بالعناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

التعليقات مغلقة.