غسل الكنب

27

من اهم قطع الاثاث التي يحرص عليها اي فرد في منزله و لاسيما في صالة المنزل و حجرات الضيوف هي الكنب . تعتبر قطع الكنبايات من اهم الاثاث في المنزل فهي الواجهة التي نستقبل بها الضيوف للجلوس عليها و الواجة التي نجلس عليها ندما تكون في الصالة المنزل نحو روية التلفاز و القعود مع الاسرة فهو ركن لا يستهان به لهذا يستعمل كثيرا ، و لا بد ان يتعرض الكنب للاتساخ سواءا من الغبار و الاتربة المقبلة من نوافذ المنزل او المدخنين الذين يدخنون في المنزل او قد تتعرض بعض الكنب لانسكاب عصير بالخطا من احد الاشخاص لاسيما الاطفال لهذا لا بد من تطهير الكنب و اسلوب تطهير الكنب تتغاير حسب نوع الكنب .

غسل الكنب

هناك انواع من الكنب يتم غسلها ببساطة حسب اذا كان المقعد اي الجزء الذي نجلس عليه يسهل ازالة و لاسيما اذا كان هناك سحابا يحيط به فهو اسهل الانواع التي يمكن غسلها ببساطة ، و يفضل غسله بالماء لمنخض الحرارة و ضييل من مسحوق الغسيل المعطر و يتم غسله على اليدين و نشره في الشمس احيانا يتم نقعه قبل غسله . و بعد جفاف ذلك الجزء يتم تركيبة مرة اخرى على الاسفنج المخصص به ، و نذكر بقية اجزاء الكنب من المستحيل ازالتها يتم تنظيفه باسلوب طفيفة و هو تبليل قطعة من القماش بالماء و نقوم بفركه جيدا و نجففه بقطعة قماش اخرى جافة .

غسيل الكنب الذي لا يمكن فصل اجزايه في ذلك الوضعية علينا ببدء تنظيفه و ليس غسله لانه لا يمكن تسليط الماء عليه لانه سيحتاج ان تضعه بالشمس حتى يجف كليا و ذلك يحتاج العديد من الوقت لهذا ينصح بتنظيفه بالاسلوب الاتية يتم احضار حاوية نضع فيه الماء لمنخض الحرارة لانه ملايم لجميع الاقمشة المصنوعة منها الكنب فبعضها يتقهقر مع الماء الساخن ، و مع الماء لمنخض الحرارة يتم اضافة سايل تطهير او شامبو خاص بغسيل السجاد فرايحته معطرة للغاية و نقوم بتحريكه لنحصل على رغوة غزيرة . يتم احضار قطعة قماش و نفرك بها قطع الكنب جيدا و ان قد كانت البقعة عنيدة يتم استعمال الفرشاة ، و بعد الانتهاء من التنظيف يتم تجفيف الكنب حيث يتم استعمال القماش الجاف حتى تمتص الماء او استعمال المكنسة البخارية التي تمتص الماء بالحرارة و استعمال مجفف الرياح لمنخض الحرارة و هكذا نحصل على كنب نقي برايحة عطرة و جاف دون تحريكه من موضعه . اذا كان الكنب يتضمن على وسايد ضييلة او عظيمة يتم اختيار الاسلوب المناسبة للغسيل او التنظيف حسب ما تشهده سيدة المنزل او الفرد الذي يقوم بالتنظيف.

التعليقات مغلقة.