فوائد زيت اللوز للشعر والبشرة

2

زيت اللوز له تأثير جيد على ترطيب الجلد، مما يجعله واحدا من الزيوت الأكثر شعبية في التدليك والعناية بالبشرة. يقوم العديد من المعالجين بالتدليك باستخدام زيت اللوز كزيت للمساج لأنه ينزلق و لا يمتصه الجلد بسهولة. وهذا يسمح للزيت بالانتشار على الجسم بسهولة، وتوفير تدليك جيد لتخفيف آلام العضلات.

649 فوائد زيت اللوز للبشرة والشعر

يحتوي زيت اللوز على جليكوسيدات، والفيتامينات والمعادن، ونسبة عالية جدا من فيتامين E، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على منع شيخوخة الجلد وحماية الجسم ضد ضرر الجذور الحرة.

ويشمل زيت اللوز المواد المغذية الهامة الأخرى من الكالسيوم، والمغنيسيوم، والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في التغلب على البشرة الجافة والمتهيجة.

زيت اللوز الطبيعي آمنا على جميع أنواع البشرة حتى بالنسبة لذوي البشرة الحساسة. ويمكن استخدامه للجميع ما عدا أولئك الذين لديهم حساسية من اللوز.

وكذلك فان زيت اللوز من المرطبات الممتازة واستخدم كمكون رئيسي للمستحضرات والكريمات، وغيرها من منتجات العناية بالبشرة. كما يجب وضعه كمرطب، فإنه يساعد على تليين وتحقيق التوازن بين رطوبة البشرة، كما يساعد على الاحتفاظ بها ناعمة الملمس.

بالإضافة إلى العناية بالبشرة، فان زيت اللوز مفيد جدا أيضا للعناية بالشعر، لا سيما في العلاج والوقاية من فقدان الشعر. كما يحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنية (مثل حمض الأوليك، أوميغا 6 وأوميغا 9) وهي مفيدة في تقوية جذور الشعر. يمكنك وضع بضع قطرات من زيت اللوز على فروة الرأس وتدليكه بلطف لبضع ساعات قبل غسل الشعر بالشامبو مما يجعل شعرك لامعا وصحيا.
……………………..……………………..