كيف تكون أنيقا

12

الاناقة

الاناقة والموضة والجمال ثلاثة من اهم الاشياء في عصرنا الجاري والتي صارت هوسا نحو الجميع سواء ذكورا ام اناثا، ولدرجة انها اصبحت نحو القلة حلما، ينهض بالنهار على امل تحقيقه، ويسعى الى ذلك، وهي فن لا يقتصر على الملابس او الاكسسوار او غيره من اناقة المظهر، لكن ويتعدى هذا بكثير كالاناقة في الخطاب اي اناقة الاسلوب، والمشي، واناقة الوجه، وغيرها، وفي بلاد الغرب هناك مدراس ومعاهد خاصة لتدريس الاناقة، وكيف بامكان الفرد ان يصبح انيقا، دفعت بعض المهتمين بذلك الموضوع الى فعل دراسات للتوصل الى اهم الخطوات التي تجعل الفرد انقيا، سنعرض ابرزها في ذلك المقال.

خطوات الوصول الى الاناقة

للوصول الى اقصى درجات الاناقة يلزم عليك ان تتبع تلك الخطوات:

  • ان تكون شخصا فريدا، اي لك حركاتك الجسدية الخاصة، واسلوب مشي فريدة وليست مصطنعة، اسلوب راقية بالكلام ونبرة الصوت الجريية القوية، والواثقة، والناعمة في الوقت ذاته، والاسلوب في التداول مع الناس.
  • عليك بالتعلم والمشاهدة، مثلا عن سبيل التلفاز، ومشاهدة برامج تعليمية للمكياج او برامج الموضة.
  • عليك بالوقوف في مواجهة المراة لفترة كافية، والتامل كثيرا في النفس، والتعرف على الاشياء التي تنقصك لابراز جمالك، وماذا تملك، وان تعزز ثقتك بنفسك.
  • ان تكون شخصا ايجابيا، فلا تبخس في جمالك ولا تقلل من شانك ايا كان كنت ومهما وصلت من العمر.
  • للمراة: ننصحك بارتداء الحذاء ذي الكعب العالي، فهو يعطيك اناقة وجمالا، لذا يلزم الا تتخلي عنه ايا كان كبرت في السن، ولكن مع اهتمام صحتك واختيار الكعب الموايم لك.
  • اسلوب المشي على نحو الصحيح، باستقامة الظهر، وعدم التمايل بالجزء العلوي من الجسم، ورفع الدماغ والنظر الى الاتجاه المطلوبة، واذا عسير الامر عليك التمرن عن سبيل وضع شيء ثقيل على راسك، ومحاولة السير، فطريقة السير من اهم الاشياء التي تبدو اناقة الشخص.
  • للمراة، وضع المكياج الموايم لك، فاختيار المكياج الموايم لبشرتك، والمناسب للموقع الذي ستذهبين اليه من الامور الهامة والتي تبدو اناقتك، وكثيرا من الاحيان وضع العديد من المكياج يتضح عدم الاناقة، لهذا كوني خبيرة نفسك وذكية في اختيار مكياجك.

ولا يحق لنا الحكم على فرد ما بالاناقة لمجرد البصر الى مظهره الخارجي، اي ملابسه واسلوب مشيته، فبطريقة الحكم تلك نكون قد ظلمنا مفهوم الاناقة، الذي هو اشمل واوسع من الهيية الخارجية الخارجي، لهذا يلزم ان تتوفر في الفرد جميع النقاط التي ذكرناها لنقول انه فرد انيق.

التعليقات مغلقة.