معلومات عن جسر نيويورك

0 11

تحظى مدينة نيويورك باكبر عدد من السكان في ولاية نيويورك الامريكية، وهي من المدن القديمة التي ترجع جذورها الى عام 1624م، وفي ذلك الحين تم انشاوها لتصبح مركزا تجاريا من قبل المستوطنين من الدولة الهولندية، وفي عام 1626م تم اطلاق اسم امستردام الحديثة عليها، ثم تعرضت للهيمنة الانجليزية في عام 1664م كحال الانحاء المحيطة بها، وفي ذلك الحين قام ملك انجلترا الملك تشارلز الثاني بمنحها الى اخيه الدوق يورك فتم اطلاق اسم نيويورك عليها، وقد كانت عاصمة للولايات المتحدة الامريكية ما بين عامي 1785م الى 1790م.

تعتبر نيويورك هذه اللحظة من المدن الاكثر تاثيرا في العالم في كافة الساحات كالتجارة، والمال، والاعلام، والفن، والازياء، والعلوم، والتكنولوجيا، والتعليم، والترفيه، كما انها العاصمة الاستثمارية للولايات المتحدة الامريكية؛ نتيجة لـ كثرة وجود الموسسات والبنوك الدولية فيها، وتعتبر من اهم مراكز التجارة والمال في العالم اجمع.

تمتاز مدينة نيويورك بوجود العديد من المعالم الهامة فيها، ومن اهمها جسر نيويورك الشهير، او جسر بروكلين، وهو من اكثر الاماكن التي يزورها الناس مرة واحدة فى السنة للاطلاع على براعة البناء.

جسر نيويورك

جسر نيويورك او جسر بروكلين من الجسور المعلقة التي بنيت منذ قديم الزمان، ويمتد فوق نهر الشرق، وفي ذلك الحين صمم ذلك الجسر المهاجر الالماني اغسطس جون، وفي ذلك الحين تم تكليفه ببناء اول جسر معلق في الولايات المتحدة عام 1847م، ولكن اغسطس لم يفرح بانجازه بعد اتمامه فقد مات بعد وقت قصير من البدء في تشييد الجسر، وجاء ابنه واشنطن فاكمل العمل، اذ كان عظيم المهندسين.

استغرق تشييد جسر نيويورك ثلاثة عشر عاما، وفي ذلك الحين كان الشغل متعبا وشاقا ومرهقا؛ الامر الذي ادى لموت الكثير من العمال جراء الاصابات البالغة التي تعرضوا لها في العمل، وكان المهندس واشنطن من العمال الذين ماتوا قبل انجاز العمل. تم افتتاح الجسر عام 1883م وفي ذلك الحين كان اول جسر يبلغ منطقتي مانهاتن وبروكلين معا، الامر الذي ادى لازدهار المساحة بعد ان قد كانت مساحة ريفية وبسيطة، وكان طوله يبلغ الى 1825 مترا، وبالتالي كان اطول جسر في العالم، كما كان اول جسر يتم استعمال الحبال الفولاذية فيه.

يمكن للمشاة عبور الجسر بهدوء وروية من اثناء المشي في مساحة المشاة التي تقع اعلى الجسر، ولكن يلزم الذهاب بعيدا عن مساحة الدراجات الهوايية، ويحتاج الفرد لنصف ساعة من اجل قطعه كاملا، ويمكن مشاهدة المركبات المارة في الاسفل الامر الذي يزيد من متعة المنظر، وفي ذلك الحين كان قديما يحمل القطارات حتى عام 1744م، والترام حتى عام 1950م، ولكن تم منعهما فيما بعد، واقتصر استعماله على المارة وسيارات الركوب العادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.